Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
prometheus
12 décembre 2006

L'écriture et la Trahison de Réel

untitled                                                        الكتابة خيانة الواقع

أحس بتفاهة ما أكتب...الحقيقة أن الكتابة هي خيانة للواقع ولحقيقته.

نسعى عبر تقنياتها وتلاوينها إلى إخفاء حدائقنا الخلفية. إلى إغراق تجاربنا في حوض غامق من الكلمات والتعابير التي تطمس معالمها وتحيلها إلى نصوص تخفي أكثر مما تظهر أو تكشف ما نريد له أن يطفو على السطح ويراه الآخرون فيصفقوا أو يثأثروا.

في كل مرة حينما أكتب أعاهد نفسي على التخلص من شحنة الأحاسيس التي تصاحب عملية الكشف بالكلمات، غير أنني في كل مرة أفشل وهكذا تظل الحاجة للكتابة ملحة وقائمة في داخلي...تلك الحاجة التي ترغمني على إمساك جمرة الكلمات واللعب بها للتخفيف من حرارتها الحارقة، فأتحول بذلك إلى بهلوان داخل سيرك اللغة الكبير.

التخلص من التجربة ورمي آثارها الجانبية من اللاوعي، يقتضي البوح بها كاملة، غير أنني أفشل في ذلك دائما...ربما لأن اللغة تمتلكني وتحولني إلى عبد خاضع لها كل مرة...أنتفض انتفاضة العاجز وأعود إليها في محاولة أخرى لتطويعها وهكذا إلى ما لا نهاية.

هي علاقة حب حقيقية قائمة بيني وبين اللغة، لكن جوانبها السلطوية تخفي متعتها وتغرقها في مرارة أزلية، أمتلك جسدها لكن روحها تظل بعيدة عن المتناول، أحس بها لكني أفشل في إرضائها لأن غرورها يفوق كل تصور ممكن.

                                                                                                                                 عزالدين

Publicité
Commentaires
S
سلامات كثيرة من برلين<br /> وجدت البلوك هذا صدفة عندما أبحث عن شعر لرامبو متجمة الى العربي في الانترنت. كذلك سأقولك بكل صراحة اني ابحث عن أشخاص قد يكون تفكيرهم واهتماماتهم متشابه بتفكيري في المغرب، كوني سأعيش في المغرب قريبا، ويجب التعرف إلي ناس...يشاركون تفكيري. فإذ، سلامات كثيرة من مدينة برلين! أنا اسمي ساندرا
prometheus
Publicité
Archives
Publicité